صلى الله عليه وسلم

صلى الله عليه وسلم

خدمة مجانية للجميع ( رايك يهمنا ) المنتدى تحت الانشاء
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
على قدرِ أهل العزمِ تأتي العزائمُ ــ وتأتي على قدرِ الكرامِ المكارمُ وتكبُرُ في عينِ الصغيِر صغارُها ــ وتصغرُ في عينِ العظيمِ العظائمُ فكن رَجُلاً رِجلهُ في الثرى ــ وهامةُ همتِه في الثُّريا
.اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم .يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك..

شاطر | 
 

  ارتفاع ضغـط الـــدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 26/03/2012

مُساهمةموضوع: ارتفاع ضغـط الـــدم   الأربعاء أبريل 11, 2012 12:27 am

الوقايه من مرض ارتفاع ضغـط الـــدم

صديقى….صديقتى…..

دورك فى العلاج لا يقل أهميه عن فاعليه الدواء نفسه وذلك باتباعك الإرشادات الهامه التى يمدك بها طبيبك المعالج والتى نتناولها فى هذه الصفحه مما يزيد من فرص نجاح العلاج و يمتعك بممارسه حياه هانئة إن شاء الله.

1- الإنتظام فى العلاج:

اتباع ارشادات الطبيب المعالج بمنتهى الدقة و الاستمرار فى تناول العقاقير الموصوفة (حتى وإن كنت تشعر أنك معافى وحتى لو كان ضغط دمك فى المعدل الطبيعى) مع متابعه قياس ضغط الدم بصوره منتظمة حسب تعليمات الطبيب و عدم الأخذ بنصيحة من شخص غير مؤهل أو غير مختصاً.

2- تعديل نظام التغذية:

الحد من تناول الملح فى الطعام (ويمكن استخدام عصير الليمون لجعل الطعام مستساغاً أو مقبولاً) مع الإقلال من استخدام الأغذية المحفوظة لاحتوائها على نسب عالية من الصوديوم كمادة حافظة, تجنب تناول الوجبات السريعة و تجنب الاغذيه المملحة.

الكربوهيدرات يسمح بتناولها بحرية خاصة الكربوهيدرات سهلة الهضم مع الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفاكهة الطازجة.

3- إنقاص الوزن الزائد:

الإقلال من تناول السكر والحلويات, الامتناع عن المشروبات الغازية والمشروبات ذات المحتوى السكرى العالى.

4- الوقايه من وعلاج ارتفاع نسب الدهون:

الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالكوليسترول مثل: اللحم الأحمر , اللحوم السمينة, المخ والكبدة, صفار البيض, البط والإوز والحمام وجلد الطيور, الألبان الدسمة والجبن الدسم, الجمبرى والاستاكوزا والامتناع عن المسبكات والدهون والأكلات الدسمة و إستخدام زيت الذرة أو زيت عباد الشمس فى الطهى.

5- ممارسه الرياضه:

الممارسة اليومية للتمرينات الرياضية -دون إجهاد- وبخاصة في الهواء الطلق تعد من أهم الوسائل الفعالة لحرق الدهون الزائدة و منع ترسباتها الضارة كما تساعد على إنقاص الوزن.

إذا كان ذلك متعثراً لديك..فالمشى اليومى لمسافات معقولة -يقررها لك طبيبك المعالج- هو أفضل البدائل

6- تجنب القلق والتوتر:

القلق والتوترالعصبى والانفعال لها تأثير فورى برفع ضغط الدم وزيادة سرعة ضربات القلب وقد يؤدى لمضاعفات خطيرة. يمكنك التحكم فى ذلك بالتزام الهدوء وضبط النفس وإلقاء الهم جانباً والتحلى بالصبر والإيمان.

كما أن أخذ القسط الكافي من النوم يجعلك نشيط طوال اليوم وتستطيع حل المشاكل التي تواجهك في الحياة. وبالتالي تستطيع التعامل والتأقلم مع الظروف التي قد تؤدي إلي حدوث ضغط عصبي فالنوم والاستيقاظ في وقت محدد يومياً يساعد علي تحقيق ذلك الهدف.

7- تجنب المنبهات:

الإقلال من الشاى والكاكاو والقهوة والنسكافيه - ويمكن تناول النوعيات الخالية من الكافيين مع الامتناع عن المشروبات الكحولية بمختلف أنواعها فالكحول يساعد على ارتفاع الضغط.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


8- الإقلاع عن التدخين:

ليس هناك أخطر من التأثير السلبى للتدخين على فاعلية العلاج وأيضاً على احتمال حدوث مضاعفات -لا قدر الله- وامتناعك الفوري عن التدخين قرار لا يقبل التأجيل. صديقى….صديقتى….. من فضلك اطفئ سيجارك الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://prayer.forumarabia.com
 
ارتفاع ضغـط الـــدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صلى الله عليه وسلم :: ::.::.:: الرقية الشرعية ::.::.:: :: طبيب المنتدى-
انتقل الى: